اخبار عامة واعلانات وظائف ومواضيع متنوعة

اخرالاخبار والوظائف

Your Ad Spot

الأحد، 12 سبتمبر 2021

هل تشرب البصرة الماء الحلو من شبكة الاسالة بعد عقود من الماء المالح؟؟؟

 هل تشرب البصرة الماء الحلو من شبكة الاسالة  بعد عقود من الماء المالح؟؟؟



تفصيل قرار مجلس الوزراء الخاص بـ "مشروع تحلية مياه البحر في محافظة البصرة"

(قرّر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الرابعة والثلاثين المُنعقدة في 7/9/2021، ما يأتي:
1. تخويل المدير العام للمديرية العامة في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة صلاحية توقيع العقد والصرف مع ائتلاف الشركات بالتكافل والتضامن (SAMSUN MAKINASINAYI-BIWATER-WOOD GROUP – مجموعة الرضا) بشأن مشروع (تحلية مياه البحر في محافظة البصرة) المُموّل من القرض البريطاني بما لا يزيد عن (خمسة مليارات دولار، فقط) على وفق الدراسة التي قدمها الاستشاري النمساوي (ILF) المتعاقد مع الوزارة، ويكون تنفيذ المشروع تحت إشراف الاستشاري المذكور آنفا، ومُتابعتِه.
2. تخويل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة صلاحية تعيين شركة استشارات قانونية دولية؛ لإعداد وتدقيق ما يتعلق بالأمور التعاقدية للمشروع كلها.
3. تكليف المصرف العراقي للتجارة (TBI) أعمال إدارة وتنظيم ما يتطلبه تمويل المشروع المذكور آنفا كله وتنظيمه من القرض البريطاني والتنسيق بينه ومؤسسة الصادرات البريطانية (UKEF) وأي مؤسسة مالية أخرى لها علاقة بتمويل المشروع، على أن يكون ذلك ضمن مهمات المصرف المُحدّدة قانونا.
الأمانة العامة لمجلس الوزراء/11 أيلول 2021
غاب اوغيب الماء الحلو عن سكان محافظة البصرة منذ النظام البائد اي منذ عقود واستبشر اهل البصرة بالنظام الجديد بان يحل مشكلتهم الكثيرة ومنها ماء الشرب الذي يؤثر تاثيرا مباشرا على الانسان وصحته الا ان المشكلة لم تحل لحد الان بل والادهى من ذلك تسمم اهل البصرة في السنوات السابقة وبقي اهل البصرة ينتظرون من يحل مشكلة الماء الصالح للشرب الغائب او المغيب ولاندري متى الحل ؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارسلوا آرائكم وتعليقاتكم نود ان نستمع اليكم