اخبار عامة واعلانات وظائف ومواضيع متنوعة

اخرالاخبار والوظائف

Your Ad Spot

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021

من اخبار وزارة التربية والمديرية العامة لتربية البصرة اليوم

 

التربية تحدد موعد تسليم الكتب وتقسيم المراحل في أيام الدوام

حدد الناطق باسم مديرية تربية الكرخ الثالثة محمد الجزائري، موعد تسليم الكتب المدرسية والية تقسيم المراحل في أيام الدوام.
وذكر  اننا “اعددنا العدة لاستقبال العام الدراسي الجديد، والمدارس على اتم الاستعداد وفقا لتوجيهات الوزارة في ان يكون الدوام لاربعة أيام في الأسبوع”، لافتا الى ان ” اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل ستباشر إدارات المدارس بتوزيع الكتب وجميع المواد الدراسية متوفرة ولا توجد شحة في منهج معين”.

وبين ان “التقسيمات ستأتي خلال الأيام المقبلة بالتنسيق مع مديرية التقويم والامتحانات وليكون تقسيم المراحل الدراسية حسب هذه الأيام مع تعليق عطلة يوم السبت”.

وتابع انه”تم تبويب المدارس وحسب المراحل، وسيتم توزيع جميع الكتب الجديدة التي ترد الى المديرية، مع بقاء العمل بنظام الاحيائي والتطبيقي هذا العام وفي العام المقبل يعاود العمل بالية العلمي والادبي”.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

تصريح للتربية بخصوص العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية، الثلاثاء، استكمال جميع استعداداتها الفنية واللوجستية لبدء العام الدراسي (2021 ــ 2022) بعد تحديد الاول من الشهر المقبل موعدا لبدء دوام مدارس البلاد.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون، إن “الوزارة كانت خلال المدة الماضية تهيئ المدارس استعدادا للعام الدراسي (2021 ــ 2022)، ونجحت باستكمال جميع استعداداتها لانطلاقه في الاول من الشهر المقبل”.
واضاف أن “الوزارة تتابع بالتنسيق مع الجهات المختصة، الموقف الوبائي ونسب الملقحين من الملاكات التدريسية والتعليمية، من اجل توحيد الرؤى الخاصة ببدء العام الدراسي”.

وكانت الوزارة قد اعلنت امس الاول، ان العام الدراسي الجديد سيبدأ حضوريا في الأول من شهر تشرين الثاني المقبل

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

إعلان من الشعبة القانونية في تربية البصرة



على الإداريين والمحاضرين المدرجة أسماؤهم في الرابطين أدناه الذين لم يراجعوا لحد الآن ، مراجعة الشعبة القانونية لغرض مصادقة عقودهم في موعد أقصاه نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس ٢٠٢١/١٠/٢١ وبعكسه تعتبر عقودهم لاغية .. لطفا .
الأداريين
لمعرفة الاسماء:اضغط هنا
المحاضرين
لمعرفة الاسماء:اضغط هنا
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
إعلان من قسم التعليم العام والملاك في تربية البصرة
في الرابط أدناه أسماء الوجبة الثالثة من الاداريين المتعاقدين مع وزارة التربية من سكنة الأطراف والمركز الذين ستكون مراجعتهم في الساعة الثامنة من صباح الثلاثاء ٢٠٢١/١٠/١٩ في قاعة قسم الإشراف الإختصاصي لاستلام الأوامر الإدارية الخاصة بعقودهم ، مع مراعاة الشروط الصحية ..لطفا .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

وزارة التربية: التلقيح ضد كورونا يقتصر على الملاكات التدريسية ولا يشمل الطلبة
اوضحت وزارة التربية سبب عودة دوام المدارس يوم السبت. وقال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق، في تصريح متلفز، ان : إعادة الدوام يوم السبت جاءت لفسح المجال أمام المدارس لتوزيع وتقسيم الدوام على أيام الأسبوع. واضاف ان : العودة للدوام الحضوري في العام الدراسي تأتي دعما للعملية التربوية والمستوى العلمي.مبينا ان : ما يسري على المدارس الحكومية يسري على الأهلية. واشار فاروق الى ان : الطلبة غير مشمولين باللقاح المضاد لكورونا وهو واجب على الكوادر التدريسية فقط ومن لا يأخذ اللقاح عليه تقديم مسحة سالبة. وكانت وزارة التربية اعلنت عن عودة الدوام الحضوري بالمدارس بالاول من شهر تشرين الثاني المقبل
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

وزارة التربية توضح بشأن قرار عبور تلاميذ المراحل الأربعة الأولى

أوضحت وزارة التربية، اليوم الاثنين، قرار انتقال تلاميذ المراحل الأربعة الأولى من الدراسة الابتدائية الى المرحلة التي تليها.

وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، في حديث صحفي، إن “وزارة التربية قررت اعتماد نظام عدم الرسوب في المراحل الأربعة الأولى من الدراسة الابتدائية والانتقال إلى المرحلة التي تليها، تماشياً مع النظام المعمول به في أغلب الدول العالمية؛ لغرض تشجيع التلاميذ على الاستمرار في الدراسة”.

وأضاف، أن “رسوب التلاميذ في هذه المراحل، سوف يتسبب بانكسار الروح المعنوي لهم، لاسيما مع رؤيتهم لزملائهم وهم في مراحل متقدمة، ما يدفعهم إلى التسرب من المدارس، والتقاعس عن أداء الواجبات المدرسية”.

وأشار إلى أن “الكوادر التدريسية تتولى مسؤولية إكمال المواد والمناهج الدراسية، ودعم التلاميذ”.

وأوضح فاروق، أن “جعل الدوام أربعة أيام في الأسبوع سيعطي فسحة أكبر لتعلم التلاميذ والطلبة”، مشدداً على ضرورة “التكاتف لدعم العملية التربوية والتعليمية في العراق”.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارسلوا آرائكم وتعليقاتكم نود ان نستمع اليكم