اخبار عامة واعلانات وظائف ومواضيع متنوعة

اخرالاخبار والوظائف

Your Ad Spot

السبت، 23 أكتوبر 2021

من اخبار وزارة التربية والمديرية العامة لتربية البصرة اليوم

 

آخر مستجدات طباعة المناهج الدراسية

كشفت وزارة التربية،عن آخر المستجدات بشأن طباعة واضافة مناهج جديدة خلال العام المقبل، للمراحل الدراسية في الابتدائية المتوسطة والاعدادية .
وقال المتحدث باسم التربية، حيدر فاروق إنه “تم طباعة مادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي بمنهج جديد يضاف خلال العام الدراسي المقبل، بالإضافة إلى الصف الثالث المتوسط تم دمج مواد الاجتماعيات في كتاب واحد فقط”.
وأضاف أن “كتاب اللغة العربية للصف الخامس في المرحلة الاعدادية، طبع بمنهج جديد أيضا، كذلك للصف الثاني متوسط تمت اضافة مادة (الحاسوب) وطباعتها”، نافيا “وجود أي نقص في المناهج الدراسية، كما روج لهذا الموضوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما وان التربية تقوم بتوزيع الكتب المسترجعة من العام الماضي على الطلبة”.
وعلى صعيد متصل:اكدت وزارة_التربية،  الابقاء على تكييف مناهج 2021 للسنة الدراسية القادمة.وقال مدير مديرية المناهج العامة د. عادل البصيصي في لقاء متلفز على قناة العراقية تابعته وكالة النبأ، ان "الوزارة قررت الابقاء على تكييف مناهج 2021 للسنة الدراسية القادمة".

وأضاف، ان "الدوام في المدارس سيكون بواقع أربعة أيام حتى نصف السنةالدراسية، مشيرا الى ان "الوزارة ستتابع الوضع الصحي واصابات كورونا ولكل حادث حديث".

وأشار البصيصي، ان "قرارات الوزارة تهدف الى تسهيل العام الدراسي على الطلبة ومواجهات الصعوبات والتحديات التي نعيشها بسبب وباء كورونا".

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

المديرية العامة لتربية البصرة

ضمن "حملة التلفزيون التربوي للاستعداد المدرسي" نرسل لكم الدروس للمواد العلمية ( الاقتصاد، اللغة الانكليزية ، مادة الكيمياء، الفيزياء) للمراحل الدراسية المتوسطة والاعدادية

على الرابط:https://t.me/IraqEducationalTv/3405?single&fbclid=IwAR3ghNjblR2IEJi9Wcp-RYMNl80enECKLC2iwB8CF6wFeElKEf4aGihCha8

على ان يتم نشر بقية المواد حال الانتهاء من تسجيلها، علما ان هذه المواد تبث حاليا على "فضائية العراق التربوية" ضمن ترددات قنوات شبكة الإعلام العراقي 12563.

&&&&&&&&&&&&&&&&

مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد
وزير التربية يؤكد على "الهيئات التعليمية والتدريسية" بالالتزام بقرار مجلس الوزراء وأخذ جرعة التطعيم المضادة لفيروس "كورونا" قبل بدء العام الدراسي الجديد
جدد وزير التربية تأكيدهُ على المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة ، لمتابعة وتوجيه الهيئات التعليمية والتدريسية والادارية بتلقي جرعة التطعيم المضادة لفيروس "كورونا" قبل بدء العام الدراسي الجديد 2021 - 2022 استناداً لقرار مجلس الوزراء .
ونقل بيان للوزارة ان "الدليمي شدد على ضرورة الالتزام بالشروط الصحية وأخذ كافة تدابير الوقاية الصحية والحصول على التطعيم اللازم ، الذي سيشكل بدوره وسيلة أكثر أماناً للمساعدة في عودة الدوام الحضوري ، فضلاً عن بناء الحماية المجتمعية ضد "كوفيد-19"، معربةً عن شكرها وامتنانها للكوادر الصحية في تقديم الخدمة المثلى لجميع المواطنين الكرام
وتمنى وزير التربية للأسرة التربوية والطلبة الاعزاء عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء والنجاح والسلامة من الأمراض والوباء .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارسلوا آرائكم وتعليقاتكم نود ان نستمع اليكم