اخبار عامة واعلانات وظائف ومواضيع متنوعة

اخرالاخبار والوظائف

Your Ad Spot

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021

من اخبار التعيينات الحكومية العراقية

 وزارة المالية تعميم كتاب لكافة الوزارات بالإسراع الى إرسال الأوامر الوزارية نتيجة (الوفاة او الاستقالة او الاحالة الى التقاعد الخ… لأي سبب كان وذلك لقيام مجلس الخدمة الاتحادي بمهام عملهِ بتعيين (الاوائل والشهادات العليا) مع اعطاء مهلة (عشرة ايام) برفعها.



&&&&&&&&&&&&&&&&
توجيهات. وزارة الكهرباء بشأن. رواتب العقود لسنه 2022 وتمديد فتره التنقلات واحتساب الشهادات ومنح الموظف مخصصات المسوولية.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
-مجلس الخدمة يعمل على متابعة آلية تعيينات الفئات الخمس من الأقليات في المؤسسات الحكومية، 
-مجلس الخدمة: بحسب المادة (12/د) من قانون مجلس الخدمة الخاص إذ سيتم تعيين بدل كلٍّ من هذه الفئات ممن أحيلوا على التقاعد من الأقلية المذكورة نفسها من الكرد الفيليين والمسيحيين والصابئة المندائيين والشبك والايزيديين ويكون تعيينهم بالدرجات التعويضية نفسها.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
أعلن المستشار المالي لرئيس الوزراء، مظهر محمد صالح، الثلاثاء، توفر درجات وظيفية في موازنة عام 2022، مشيرا إلى ان القوانين السارية تلزم التعيينات السنوية لعدة مهن.
وذكرإن “الموازنة العامة المقبلة لن تخلو من الدرجات الوظيفية، لاسيما الاختصاصات النوعية والنادرة والمهمة في تسيير عمل أجهزة الدولة”.
وأضاف، أنه “إضافة إلى أن القوانين السارية تلزم التعيينات السنوية مثل المهن الطبية والصحية وغيرها من المهن المنصوص في قوانينها، فإن احتياجات دوائر الدولة ومؤسساتها الى وظائف مفصلية ستبقى قائمة كاساتذة جامعات او اختصاصات من الطاقات البشرية عالية الاختصاص او المفصلية والتي يستولى مجلس الخدمة الاتحادي تنفيذ واجباته ومسؤلياته في التوظيف وعلى وفق مبادئ قانونه النافذ”.
وتابع، ان “ارتفاع عائدات النفط في موارد الموازنة سيؤدي دوره الانفاقي بالنهوض بالمشاريع الاستثمارية باتجاه رفع معدلات النمو في الناتج المحلي الاجمالي وتعظيم مستويات تشغيل قوة العمل العراقية وعلى وفق الفرص التي سيولدها الانفاق الاستثماري على المشاريع”.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارسلوا آرائكم وتعليقاتكم نود ان نستمع اليكم