اخبار عامة واعلانات وظائف ومواضيع متنوعة

اخرالاخبار والوظائف

Your Ad Spot

الاثنين، 15 نوفمبر 2021

عاجل ... عاجل .... عاجل محافظ البصرة يسحب يد مدير التربية ويعين آخر بالوكالة واخبار من تربية البصرة نشرت15/11/2021

 عاجل ... عاجل .... عاجل

محافظ البصرة يسحب يد مدير التربية ويعين آخر بالوكالة

قرر محافظ البصرة أسعد العيداني اليوم الإثنين، سحب يد مدير تربية المحافظة عبدالحسين سلمان عبدالحسن وإحالته للتحقيق، فيما كلف معاون مدير التربية جاسم داغر مهدي بمهام مدير التربية وكالة.

ووفقا لوثيقة صادرة عن مكتب محافظ البصرة تحمل توقيع العيداني، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منها (15 تشرين الثاني 2021)، انه تم تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة نائب المحافظ ضرغام الاجودي تتولى مهمة التحقيق مع مدير التربية الذي تم سحب يده.



جاء هذا الاجراء "بسبب إساءة مدير التربية للمؤسسة التربوية وتكليفه بعض المواطنين من خارج المؤسسة بالاشراف والمتابعة على مدارس المحافظة"، وفقا للوثيقة.
وقدم مدير تربية البصرة "اعتذارا رسميا" لكافة المدارس في مؤتمر صحفي عقده اليوم بحضور نقيب المعلمين في المحافظة.

سبق وان ظهر مدير التربية برفقة ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي يدعى "حسين الشحماني"، يكلفه بمتابعة مدارس البصرة والاشراف على الاخطاء والخروقات التي تحصل فيها، ماعدها محافظ البصرة "اساءة" للمؤسسة التربوية.

وفي وقت سابق، وجه وزير التربية علي حميد الدليمي، "بايقاف الصلاحيات الممنوحة من قبل مدير عام تربية البصرة الى جهة اعلامية محددة او اي جهة اخرى تعمل خارج المؤسسة التربوية بالتدخل في عمل الادارات المدرسية او توجيهها بإدارة متطلبات العملية التربوي، وفقا لبيان صادر عن وزارة التربية


واعتبر الوزير خلال البيان أن "الجهة المسؤولة عن ذلك جهاز الاشراف التربوي حصراً".

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

عاجل ..

وزارة التربية تكشف عن خطة "التعليم عن بعد" للعام الدراسي (٢٠٢١-٢٠٢٢) ، المتضمنة ضوابط لكافة المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات وللمدارس الاهلية منها والحكومية بالجداول المعتمدة ضمن الخطة لأيام الدوام (الحضوري والالكتروني) وفق الخطط المعدة من قبل كل من المديرية العامة للمناهج ومديرية التلفزيون التربوي ، لضمان انسيابية العمل بالشكل الأمثل فضلا عن تلافي الارباك الذي قد يحصل وينعكس سلباً على ابنائنا التلاميذ والطلبة بصورة عامة .





&&&&&&&&&&&&&&&&

التربية : شمول تلاميذ وطلبة الصفوف غير المنتهية بما فيها "السادس الابتدائي" المتغيبين عن اداء الامتحان في الدور الثاني بدرجة القرار الـ10 درجات



قررت وزارة التربية ، شمول تلاميذ وطلبة الصفوف غير المنتهية (بما فيها تلاميذ الصف السادس الابتدائي) المتغيبين عن أداء الامتحان في الدور الثاني بدرجة القرار (10 درجات) .

وأوضح المكتب الإعلامي ان ، وزير التربية الأستاذ علي حميد الدليمي وافق على شمول تلاميذ وطلبة الصفوف غير المنتهية (بما فيها تلاميذ الصف السادس الابتدائي) المتغيبين عن أداء الامتحان في الدور الثاني بدرجة القرار (10 درجات) ، واضافتها على الدور الأول للعام الدراسي 2020 – 2021 ، في حالة الاستفادة منها وتنقل التلميذ أو الطالب من الرسوب الى النجاح .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

تنويه مهم :

بخصوص مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام المدير العام لتربية البصرة بتخويل أشخاص بدخول مدارسنا بكتاب رسمي ، أكد السيد المدير العام بأنه لم يخول أي شخص بدخول مدارسنا عدا المشرفين الأختصاصيين والتربويين فهم وحدهم من يقومون بنقل صورة تامة عن أوضاع مدارسنا مع اقتراح الحلول المناسبة ، ويبقى مدراء المدارس هم البناة الحقيقيين لمستقبل أجيالنا ولانسمح لأحد بأن ينال منهم أو يحاول المساس بكرامتهم فهم أساس العملية التربوية وشريانها النابض .. والله الموفق .

المديرية العامة لتربية البصرة

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


كتاب رسمي


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

كتاب بخصوص الحانوت المدرسي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارسلوا آرائكم وتعليقاتكم نود ان نستمع اليكم