اخبار عامة واعلانات وظائف ومواضيع متنوعة

اخرالاخبار والوظائف

Your Ad Spot

الاثنين، 6 ديسمبر 2021

من اخبار العراق العاجلة في الميدان العراقي

 عاجل الاطار التنسيقي يتمسك بالغاء نتائج الانتخابات



أثارت نتائج الانتخابات المبكرة التي أجريت في العاشر من تشرين الأول الماضي، جدلاً سياسياً واسعاً وصل إلى حدّ الطعن بنتائجها النهائية ومحاولة إلغائها من قبل القوى الخاسرة في السباق الانتخابي، والتي تعول على المحكمة الاتحادية قبيل المصادقة النهائية على النتائج

على الرغم من مرور نحو شهرين على الانتخابات التشريعية التي جرت في العاشر من الشهر الماضي، فان القوى المعترضة على نتائج الانتخابات والمنضوية ضمن الإطار التنسيقي لا تزال تواصل رفضها للنتائج، وتؤكد حقها في اتباع السبل القانونية وممارسة الضغوط الشعبية لإجراء تعديل على النتائج، أو إعادة العملية الانتخابية برمتها.

وفي خطوة تصعيدية توجه قادة الاطار التنسيقي الى المحكمة الاتحادية العليا لتقديم أدلة تزوير قد تنسف العملية الانتخابية، في محاولة اخيرة للتمسك بطوق النجاة من خسارة مقاعده البرلمانية قبيل المصادقة على النتائج.

ووفق كل ما تقدم، فأن المحكمة الاتحادية أمام ثلاثة خيارات .. إما المصادقة على النتائج بشكل عام، أو المصادقة بشكل جزئي كما حصل عام 2018 عندما استبعدت بعض المرشحين لوجود قيود جنائية عليهم، أو رفض التصديق على النتائج بناءً على خروق دستورية أو قانونية أو طعون تحمل أدلة.

خبراء في مجال القانون، اشاروا الى ان المحكمة الاتحادية ستتعامل مع أزمة الانتخابات ونتائجها بتأنٍ كبير، وستستخدم روح القانون بدل صيغته الحرفية، إلى حين إجراء اتفاق مسبق بين القوى السياسية المتصارعة، والتي بدورها قد تسهل عملية التصديق على النتائج من دون أن تسهم بإشعال فتيل أزمة أكبر.

&&&&&&&&&&&&&

حملة امنية واسعة في بغداد.. هذه نتائجها



أعلنت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة، الاثنين، القبض على عدد من المتهمين بقضايا السرقة والتزوير وتزييف العملة في بغداد.

واضافت: إن “مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد التابع لوكالة الوزارة لشؤون الشرطة، تمكنت من القاء القبض على متهم بسرقة مبلغ أربعة ملايين دينار من داخل دار احد المواطنين في منطقة الحرية ببغداد ، كما قامت قوة اخرى من نفس المكتب بالقبض على متهم آخر بسرقة مبلغ (٢ مليون دينار) من داخل عجلة مركونة ضمن القاطع ، تم توقيف المتهمين وفق أحكام المواد ٤٤٤ و ٤٤٦ من قانون العقوبات واتخاذ الاجراءآت القانونية بحقهم اصوليا”.

من جانب آخر، أعلنت الوزارة بحسب البيان، “القبض على متهم بتزييف العملة وفق احكام المادة ٢٨١ من قانون العقوبات”.

إلى ذلك، نفذت مفارز المديرية أوامر قبض بحق عدد من المتهمين الآخرين بقضايا السرقة والتزوير وسرقة الدراجات النارية ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة وضبط عجلات مطلوبة والقبض على حائزيها ضمن مكاتب مكافحة اجرام بغداد في جانبي الكرخ والرصافة حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزائهم العادل وفق القانون”.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

تدمير دراجة نارية ومضافة لداعش بقصف لطيران الجيش في صلاح الدين



اعلنت وزارة الدفاع، الاثنين، تدمير دراجة نارية
ومضافة تابعة لعصابات داعش الإرهابية بقصف لطيران الجيش في صلاح الدين.

وقالت:ان “أبطال طيران الجيش تمكنوا من تدمير دراجة نارية ومضافة تابعة

لعصابات داعش الإرهابية، وذلك أثناء تنفيذ واجب استطلاع مسلح وبحث وتفتيش ضمن
قيادة عمليات صلاح الدين”.
&&&&&&&&&&&&&&&
مصدر: تعزيزات عسكرية كبيرة تتوجه لشمال كركوك لصد تعرض داعش



مصدر: تعزيزات عسكرية كبيرة تتوجه لشمال كركوك لصد تعرض داعش
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
1000 درجة وظيفية جديدة.. مجلس الخدمة يحدد الوزارات المشمولة


حدد مجلس الخدمة الاتحادي،  المؤسسات الحكومية المشمولة بالألف درجة وظيفية المصادق عليها أخيراً من وزارة المالية.
وقال المجلس :إن “وزارة المالية أيدت ألف درجة وظيفية شملت بها وزارتي النقل والاتصالات”.

وأوضح أن “التعيينات تشمل طيارين متعاقد عليهم في الخطوط الجوية العراقية فضلاً عن درجات تتبع شركات السلام العامة والاتصالات والمعلوماتية والشركة العامة للبريد التابعة لوزاراة الاتصالات بعد أن أكدت وزارة المالية أنهم سيعملون في شركات رابحة”.

وفيما يتعلق بالعقود أشار اللهيبي إلى أنه “حسب قانون الموازنة العامة بمادته 61 فإن تثبيت العقود ليس من صلاحية مجلس الخدمة الاتحادي بل عن طريق الوزارات وهي تفاتح وزارة المالية لتوفير الدرجة الوظيفية والأخيرة تفاتح مجلس الوزراء لتثبيت من أكملوا 5 سنوات”.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

بغداد تتدخل في اللحظة الحاسمة لحماية كردستان من الهجمات الداعشية المتكررة



كشفت قيادة العمليات المشتركة، عن نتائج اجتماع عسكري وأمني وصفته بـ«رفيع المستوى» مع وزارة البيشمركة التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، إن «الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة وبحضور معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية وقادة العمليات في ديالى وكركوك، استقبل وفداً أمنياً رفيع المستوى برئاسة الفريق جبار ياور أمين عام وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان العراق وقادة المحاور الأول والثاني والثالث والرابع في قوات البيشمركة وحضور قائد قوات التحالف في العراق».

وجرى خلال الاجتماع، وفق البيان، «بحث توحيد الجهود الأمنية والعسكرية لمواجهة هجمات داعش الإرهابي وتعزيز استراتيجية التعاون والتفاهم الأمني والعسكري في مناطق التنسيق الأمني بين قوات المركز والإقليم، كما جرى الاتفاق على تعزيز العمل الاستخباري وزيادة التعاون في هذا الإطار بين قوات المركز والإقليم لمكافحة العمليات الإرهابية ومنع وقوعها».

وبحث الاجتماع أيضاً «تعاون القوات الصديقة (في إشارة للتحالف الدولي) في إطار الدعم اللوجستي وتوحيد جهود محاربة داعش الإرهابي والاتفاق على استمرار اللقاءات الثنائية بين القيادات الأمنية والعسكرية المشتركة لوضع رؤية واضحة للتصدي للإرهاب».

وجاء الاجتماع على خلفية سلسلة الهجمات التي شنّها تنظيم «الدولة الإسلامية» مستهدفاً قوات البيشمركة الكردية، في المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، كان آخرها هجوم قضاء مخمور الذي تسبب بمقتل وإصابة نحو 20 من القوات الكردية ومدنيين.

ودعا قائممقام قضاء سنجار، محما خليل علي آغا، الحكومة العراقية الى سد الفراغات الامنية في المناطق المتنازع عليها، وتطبيق المادة 140 من الدستور.

وقال، في بيان صحافي، إن «الحكومة العراقية هي من تتحمل المسؤولية للحوادث الامنية التي تحصل في المناطق المشمولة بالمادة 140 من الدستور، آخرها الهجوم الذي شنه عناصر تنظيم داعش على قريتين واقعتين على حدود سركران وجبل قرة جوغ في قضاء مخمور في إقليم كردستان».

وأضاف، أن «الفراغات الأمنية بين القوات الاتحادية و البيشمركة تعد ملاذا آمنا لداعش والخارجين عن القانون» مبينا، أن «تعدد القرارات الأمنية، وعدم تشكيل الحكومة هو تقوية لداعش الإرهابي ويعطيه الروح بالاستمرار بهذه الهجمات واستهداف الابرياء».

وأشار إلى «عدم حصول هذه المناطق على استحقاقاتها الدستورية نتيجة الصراعات، يجعل منها أرض خصبة للدواعش».

وأكد، أن «التنظيم الإرهابي ‏‏‏‏‏التكفيري ‏المتطرف أكبر مستفيد من عدم تطبيق الدستور في المناطق المتنازع عليها وتأخير تشكيل الحكومة ‏‏بعد ظهور النتائج الرسمية للانتخابات التشريعية».

كذلك، أصدرت السفارة الأمريكية في بغداد، بيانا بشأن الهجوم الأخير على قوات البيشمركة شمال العراق.

وذكرت السفارة في بيان صحافي، «تشعر الولايات المتحدة بقلق كبير جراء استمرار تصعيد هجمات داعش الإرهابية في مختلف مناطق العراق، بما في ذلك الهجوم الذي وقع في منطقة مخمور والذي أودى بحياة 10 أفراد من قوات البيشمركة وثلاثة مدنيين».

وتابع: «نتقدم بتعازينا القلبية لأسر القتلى ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى في هذه الهجمات». وأردف البيان: «تؤكد الولايات المتحدة من جديد التزامها بدعم قوات الأمن العراقية بما في ذلك قوات البيشمركة ، في الوقت الذي تواصل فيه القتال ضد داعش لضمان هزيمتها الدائمة».

&&&&&&&&&&&&&&

اليوم مساءا مباراة مننخبنا الوطني مع قطر في كأس العرب 2021 ...والفرصة الأخيرة

يستضيف استاد البيت في قطر مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره القطري في تمام  العاشرة بتوقيت بغداد من مساء اليوم

سيتم نقل المباراة بين قطر والعراق على قناة beIN SPORTS HD بجانب القناة الرسمية لقنوات بي إن سبورتس على موقع "يوتيوب" على الرابط ادناه:

https://www.youtube.com/channel/UCJUCcJUeh0Cz2xyKwkw5Q1w

المنتخب القطري ضمن التأهل للدور الثاني بالفوز في أول مباراتين 1-0 على البحرين و2-1 على عمان.

في المقابل، تعادل منتخب العراق في أول جولتين مع عمان والبحرين على الترتيب 1-1 و0-0.

جدول ترتيب المجموعة الأولى في كأس العرب 2021

  • قطر - 6 نقاط
  • العراق - نقطتان
  • البحرين - نقطة واحدة
  • عمان - نقطة واحدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارسلوا آرائكم وتعليقاتكم نود ان نستمع اليكم