اخبار عامة واعلانات وظائف ومواضيع متنوعة

اخرالاخبار والوظائف

Your Ad Spot

الجمعة، 27 يناير 2023

جريمة الكيان الصهيوني في مخيم جنين بالضفة الغربية

 




ارتفاع حصيلة العُدوان(الإسرائيلي )على مخيّم جنين لـ 10 شهداء و16 إصابة.. المُقاومة تتصدّى والرئاسة تصف ما جرى بـ”المجزرة”.. و”حماس” تُهَدّد إسرائيل بدفع الثّمن وتؤكد أن ردّ المُقاومة لن يتأخّر.. و”الجهاد الإسلامي” تُحذّر من “معركةٍ مفتوحة” في غزّة 

أسفرت مجزرة نفذتها (إسرائيل )في الضفّة الغربية المحتلّة الخميس عن استشهاد 10 فلسطينيين، في تصعيد قرّرت على إثره السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع الدولة العبرية التي قالت من جهتها إنّ قواتها تبادلت إطلاق النار مع “مطلوبين بعمليات إرهابية”.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّ تسعة من الشهداء العشرة سقطوا خلال العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، في حين سقط الشهيد العاشر في بلدة الرام قرب القدس برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات دارت خلال احتجاجات على العملية العسكرية في جنين.

وبالقرب من مدينة البيرة في وسط الضفة الغربية أصيب فلسطينيان بجروح خطرة خلال احتجاجات مماثلة، وفق الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان “سقط تسعة شهداء، بينهم سيدة مسنّة، إضافة إلى أكثر من 20 مصاباً، بينهم 4 إصابات بحالات خطيرة، في جنين”.

– “تبادل لإطلاق النار” –

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إنّه نفّذ صباح الخميس “عملية في مخيم جنين ضد نشطاء من الجهاد الاسلامي”.

وأضاف في بيان أنّه “أثناء محاولة اعتقال مطلوبين يشتبه بتورطهم مؤخراً في عمليات إرهابية واسعة النطاق…. قُتل عدد منهم في تبادل لإطلاق النار مع قواتنا”.

وبحسب البيان فإنّ ثلاثة فلسطينيين استشهدوا في تبادل لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي فيما أطلقت القوات الإسرائيلية النار على آخرَين “كانا يفرّان من المكان”، إضافة إلى  فلسطيني سادس داخل مبنى وفلسطينيين آخرين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارسلوا آرائكم وتعليقاتكم نود ان نستمع اليكم