اخبار عامة واعلانات وظائف ومواضيع متنوعة

اخرالاخبار والوظائف

Your Ad Spot

الأربعاء، 13 مارس 2024

قانون ذوي الإعاقة على جدول اعمال البرلمان بالجلسات المقبلة.. هل سيمرر ؟/طقس العراق

 قانون ذوي الإعاقة على جدول اعمال البرلمان بالجلسات المقبلة.. هل سيمرر ؟

أنهت لجنة العمل والشؤون الاجتماعيَّة ومنظمات المجتمع المدني بمجلس النواب جميع الإجراءات الخاصة بقانون ذوي الإعاقة وسيدرج ضمن جلسات مجلس النواب المقبلة.
وقال عضو اللجنة النائب جاسم العلوي في حديث صحفي، إنَّ اللجنة استكملت كل إجراءات قانون ذوي الإعاقة، متوقعاً أن يدرج هذا الأسبوع على جدول مجلس النواب.
وأشار إلى أنَّ ذوي الإعاقة شريحة مهمة وتحتاج لأن تضمن حقوقها ضمن قانون ينظم ويحافظ على متطلباتهم مثل الحقوق الدراسية، فضلاً عن شمولهم برواتب المعين المتفرغ والامتيازات الأخرى وفق تخصيصات مالية ضمن الموازنات والاهتمام بهذه الشريحة في محافظاتهم.



من ضمن التعديلات:

 اهم ما تضمنته النسخة من قرارات تتعلق بمبالغ الإعانة النقدية الشهرية ومدى ملائمتها مع مقدار العجز المقدر من قبل اللجنة الطبية المختصة لمن هم تحت خط الفقر والتي تسدد وفقا لقانون الحماية الاجتماعية ( ١١ لسنة ۲۰۱٤ ) ولمجلس الوزراء إعادة النظر بالإعانة بناءً على اقتراح من الهيئة و تعديل المادة (19) من القانون النافذ بما يتعلق بالمعين المتفرغ لتصبح مبلغا مقداره (250000) فقط مائتان وخمسون الف دينار اذا لم يكن موظفا ويجوز له الجمع بين المبلغ المذكور وما يتقاضاه من الاعانة الاجتماعية، اضافة الى الخلف المستحق من الراتب التقاعدي

اضافة مادة الى القانون تتضمن سريانه على ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة من العراقيين وعلى رعايا الدول الاخرى المقيمين في جمهورية العراق إقامة دائمة ومستمرة وقانونية فيما يتعلق براتب المعين المتفرغ فقط، على ان يعامل الفلسطيني المقيم في العراق معاملة العراقي فيما يتعلق بتطبيق احكام هذا القانون.

العراق | ارتفاع على درجات الحرارة وعودة الأمطار الرعدية يوم الجمعة

يكون الطقس يوم غد الخميس مستقراً بوجه عام، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث يكون الطقس معتدلاً يميل للحرارة في عموم المناطق، ولطيفاً شمال البلاد، مع ظهور بعض السحب العالية في سماء البلاد، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط جنوب شرق البلاد، وفي ساعات الليل يصبح الطقس بارداً نسبياً بوجه عام وبارداً شمالاً.

 

حالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الجمعة 

 

يوم الجمعة يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، كما تنشأ حالة من عدم الاستقرار الجوي نهار الجمعة، حيث تبدأ فرص هطول الأمطار الرعدية مع ساعات الصباح والظهيرة في أجزاء محدودة من جنوب البلاد، على أن تزداد فرص الأمطار مع ساعات العصر والمساء بحيث تشمل محافظات عدة من جنوب البلاد وأجزاء من المناطق الوسطى، كما تشمل أجزاء من شمال شرق البلاد.

 

ليلاً تستمر فرص هطول أمطار رعدية تكون غزيرة أحياناً في أجزاء عدة من البلاد خاصة المناطق الشرقية من شمال ووسط وجنوب البلاد، لذا يرجى الانتباه من ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات.

 

يوم السبت تستمر فرص هطول بعض الأمطار على أجزاء من شرق البلاد خاصة المناطق الحدودية مع إيران، على أن تتراجع فرص الأمطار مع ساعات العصر، ليستقر الطقس في عموم المناطق.

 

كما يجدر الإشارة بوجود حالة من عدم الاستقرار الجوي وهي تحت المراقبة يومي الاثنين والثلاثاء القادمين سيتم تزويدكم بالتفاصيل خلال الأيام القادمة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارسلوا آرائكم وتعليقاتكم نود ان نستمع اليكم