اخبار عامة واعلانات وظائف ومواضيع متنوعة

اخرالاخبار والوظائف

Your Ad Spot

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021

من اخبار المديرية العامة لتربية البصرة اليوم الاربعاء20/10/2021



 تنويه من قسم الشؤون المالية في تربية البصرة

إلى / المحاضرين والإداريين المتعاقدين مع وزارة التربية
نود إعلامكم بأن رواتب شهري آب وأيلول يجري الآن رفعهما إلى بطاقة الماستر كارد لمصرفي الرشيد وآشور ، بانتظار رسائل الإشعار التي ستصلكم لأبلاغكم باستلام الرواتب .. مع التقدير .
قسم الشؤون المالية
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

إعلان من قسم الشؤون المالية في تربية البصرة
على الوجبة الجديدة من المحاضرين العقود المدرجة أسماؤهم في الرابط أدناه مراجعة المديرية في استعلامات النافذة الواحدة صباح الخميس ٢٠٢١/١٠/٢١ لاستلام مستحقاتهم المالية ونؤكد على وجوب مراعاة الشروط الصحية .. مع التقدير .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
إعلان من قسم التعليم العام والملاك في تربية البصرة
في الرابط أدناه أسماء الوجبة الخامسة من الاداريين المتعاقدين مع وزارة التربية من سكنة الأطراف والمركز الذين ستكون مراجعتهم في الساعة الثامنة من صباح الخميس ٢٠٢١/١٠/٢١ في قاعة قسم الإشراف الاختصاصي لاستلام الأوامر الإدارية الخاصة بعقودهم ، مع مراعاة الشروط الصحية ..لطفا .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

إعلان من قسم الشؤون المالية في تربية البصرة
إلى / مدراء المراكز الامتحانية للدراسة المتوسطة ( الدور الأول ) المدرجة أسماؤهم في القوائم أدناه :

جميع القوائم على الربط :تجدها هنا
تنسب مراجعتكم قسم الشؤون المالية اعتبارا من يوم الخميس ٢٠٢١/١٠/٢١ لاستلام إجور المراقبات الامتحانات .. مع التقدير .
قسم الشؤون المالية

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

المديرية العامة لتربية البصرة


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

التربية تعلن آلية دوام مراكز محو الأمية للعام الحالي

إن “الدوام في مراكز محو الامية جاء وفقا لخطة الوزارة، حيث سيكون مع انطلاق العام الدراسي الجديد”، مشيرا الى أن “هناك آلية للدوام في مراكز محو الامية، وهو المقرر منذ انطلاق الحملة عام 2012 وحتى الان، حيث يكون يومي الجمعة والسبت في المدارس لعدم وجود بنايات خاصة بمحو الأمية”.
وأضاف، أن “الدوام لهذا العام سيكون في نفس المدارس السابقة، ولا يتعارض مع دوام التعليم العام”، منوها بأن “التسجيل بدأ في مراكز محو الأمية مبكرا، وما يزال مستمرا، وتم الإعلان عن التسجيل في كافة المراكز التي يرغب الاميون الالتحاق بها”.
أن “التسجيل في مراكز محو الامية يكون من خلال المدارس القريبة، وأن لدى المكتب التنفيذي كادرا متكاملا من المعلمين على ملاك المكتب، اضافة الى وجود عقود مع المحاضرين من أقسام محو الأمية المنتشرة في المديريات العامة للتربية”.
أن “المكتب التنفيذي سيجهز الجميع بالكتب المنهجية والقرطاسية، كما سيتم التعاون مع التلفزيون التربوي، لتسجيل الدروس الخاصة بمناهج محو الأمية من قبل المعلمين في المراكز وبثها من خلال فضائية التلفزيون التربوي، بعد اكمال الإجراءات والموافقات، ليتسنى لدارسي محو الامية الاستفادة منها في اوقات تحدد من قبل وزارة التربية”.
“اهتمام وزارة التربية بالقضاء على الأمية في البلاد، باعتبارها افة خطيرة، عبر سعيها الدائم لدعم مراكز محو الأمية وتشجيع الاميين على التسجيل بتلك المراكز”، منوها بأن “شهادة محو الأمية تعتبر معادلة لشهادة الصف الرابع الابتدائي، بعد اجتياز مرحلة الاساس والتكميل”.
 “توجد في مراكز محو الامية صفوف الخامس والسادس بالنسبة للدارس الذي يكمل مرحلة الاساس ويرغب بالحصول على شهادة الخامس والسادس”
“بإمكان الدارس اكمال دراسته ويحصل على فرصة التعليم المتقدمة في هذه الصفوف التي سيكون دوامها 4 ايام في الاسبوع أسوة بدراسة التعليم العام”.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارسلوا آرائكم وتعليقاتكم نود ان نستمع اليكم